هذه الأيام لا يمكننا الاستغناء عن فهو طريقك الأسرع للتواصل مع الأخرين، كما انه يبقيك مطلع على جميع الأخبار فى مجال العمل أو الأسرة، وعلى الرغم من هذا فأننا ننصحك بضرورة أن تغلقه قبل الخلود الى النوم بساعة على الأقل، ويخبرك أخصائي المخ والأعصاب عن الأسباب التى ستجعلك تبتعد عن هاتفك خلال فترة النوم.

الضوء الأزرق يؤثر على المخ

تحتوى الهواتف المحمولة على ضوء أزرق يطلق موجات وتلك الأضواء تسبب اضطراب الساعة البيولوجية للإنسان، فتؤدى الى تغيرات فى مواعيد النوم خاصة إذا كنت ممن يميلون الى قراءة الكتب الاليكترونية.

الكسل فى الصباح

اضطراب الساعة البيولوجية واضطراك الى الاستيقاظ المبكر يجعلك لا تحصل قسط الراحة التى يجب الحصول عليها، كما أنك ستشعر بالخمول والكسل الصباحي.

الآن ومع ظهور الهواتف الذكية أصبح جهازك يحتوى على كثير من التطبيقات وبرامج التواصل والتحدث مع الآخرين لذلك إذا حاولت إغلاق الهاتف فستشعر بالقلق والتوتر من أن يقوم أحدهم بالاتصال بك أو ارسال رسالة.

زيادة ادمان مواقع التواصل الاجتماعي

على عكس اللاب توب مهما بلغ حجمه فأن الهاتف أصغر ويسهل حمله حتى قبي النوم، لذلك هو يزيد من تعلقك بمواقع التواصل الاجتماعي وزيادة إدمانك لتلك المشكلة.

الإصابة بالفوبيا

البعض يشعر بالخوف الشديد والقلق ع=من فقدان الهاتف الى الدرجة التى تتحول الى مرض نفسي، لذلك ينصحك الخبراء بضرورة غلق هاتفك ليلا وابقاءه بعيدًا عند قدر الإمكان.

إذا كنت ممن يستخدمون الهاتف لفترات طويلة قبل النوم فأن الصداع سيكون ملازم لك، حيث أنك ستسعي دائما الى فتح الهاتف لمعرفة كل ما هو جديد، كما أنك ستبدأ فى الاتصال أو تلقي المكالمات حتى لا تشعر بالوحدة أو للتسلية، هذا سيسبب لك الصداع والإرهاق.

زغللة العين

النظر لفترات طويلة فى الهاتف المحمول خاصة فى غرفة مظلمة ومهيئة للنوم فأنهذا يتطلب تركيز العين ومن تم ارهاقها والشعور بالزغللة وعدم القدرة على الرؤية بشكل سليم.

الاكتئاب

خلال متابعة مواقع التواصل الاجتماعي فأنك بالتأكيد ستقوم بمقارنة نفسك بالأخرين، وهذا سيسبب لك الإحباط والاكتئاب خاصة قبل النوم.

اغلاق الهاتف عند التوم

أعجبنى (0)لم يعجبنى(0)