حذر باحثون أمريكيون الرجال من فكرة تأجيل حتى بعد ، موضحين أن هذا الأمر يمكن أن يهدد بإنجاب أطفال يعانون من مشكلات مزمنة.

وقال الباحثون من جامعة جورج تاون إن الاعتقاد السائد هو أن النساء فقط هن من يعانين من مشكلات في الخصوبة والإنجاب بعد سن الأربعين، لكن الأبحاث الحديثة أثبتت أن الرجال أيضا في نفس السن معرضون لمشكلات قد لا ينتبهون إليها.

ويوصي الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الرجال بالإنجاب قبل سن الأربعين لخفض فرص إنجاب طفل يعاني من متلازمة داون أو التوحد أو أي أمراض عقلية أخرى.

ويأتي هذا التحذير على خلفية سلسلة من الدراسات حول تأثير سن الأب وأسلوب حياته على صحة طفله.

ووجدت إحدى هذه الدراسات أن أطفال الرجال الذين تجاوزوا عامهم الأربعين يكونون عرضة للإصابة بالتوحد بمقدار ست مرات مقارنة بأطفال الرجال تحت سن الثلاثين، إذ يعتقد أنه كلما تقدم الرجل في العمر، كلما تأثرت الحيوانات المنوية لديه بالسلب.

كما تشير دراسة أخرى إلى أن بعض تأثيرات الإنجاب في سن متأخر قد تمتد كذلك عبر الأجيال، بمعنى تأثر أحفاد هؤلاء الرجال بنفس المشكلات الصحية لأولادهم.

تأجيل الإنجاب

تأجيل الإنجابتأجيل الإنجابتأجيل الإنجاب

حكم تأجيل الإنجاب لمصلحة الزوجين – إسلام ويب – مركز الفتوى

حكم لمصلحة الزوجين أنا شاب مقدم علي زواج بعد شهر إن شاء الله و أفكر أنا و خطيبتي في تأجيل الإنجاب لمدة سنة و ذلك بسبب أنني مغترب عن بلدي..

حكم تأجيل الانجاب لوقت معين – YouTube

26 تموز (يوليو) 2011 لزيارة موقع الشيخ علي ونيس للرد على جميع أسئلتكم واستفسارتكم http://www. wanees.net/ ومزيد من الدروس.

الحياة – تأجيل الإنجاب أو إلغاؤه باتا من «شروط» الزواج في لبنان

28 أيار (مايو) 2015 تأجيل الإنجاب أو إلغاؤه باتا من «شروط» الزواج في لبنان- سقطت معادلة الزواج للإنجاب أو الحفاظ على النسل واستمراره في لبنان، وهذا ما تؤكّده الأرقام …
أعجبنى (0)لم يعجبنى(0)