يتميز بعض الأشخاص بالإحساس المرهف، فلديهم شحنة من العواطف تجعلهم من أرق أنواع البشر الذين ممكن أن تقابلهم طوال حياتك، ولكن ليس الأمر على هذا النحو جيد دائما، بل توجد بعض العيوب التى تشكل عواقب كثيرة للشخص العاطفي. تعرف عليها كما أوردها موقع هافنجتون بوست البريطاني وبعض من كتب علم النفس السلوكي.

يكشفون المشاعر المزيفة … تقول عالمة النفس إلين آرون إن الأشخاص العاطفيين لديهم موهبة فى اختبار وكشف صدق المشاعر بشكل أكبر من الأشخاص العاديين، فلهم حدث قوي في الكشف عن المشاعر الصادقة.

يهتمون بالتفاصيل … عادة ما يكون الاهتمام بالتفاصيل من جانب الأنثي، لكن يتساوي فى ذلك الجنسين مع قد يعتبر البعض أن الاهتمام بالتفاصيل ممل، لكن يهدف للوقوف على مسببات الحدث.

التردد وقت أتخاذ القرار … شكوك وإحساس متضارب وقت الاختيار، فعادة ما يتبع العاطفي إحساس قلبه حتي ولو كانت الأسباب العقلية أكثر دقة، لذلك يتردد كثيرا وقت الاختيار.

يحبط من الأختيار الخاطئ … قد يصل الإنسان العاطفي لحالة من اليأس و الاكتئاب إذا وقع اختياره على الشئ الخطأ، وتعود إليه حالة التردد من جديد.

رد فعل انفعالي … مواقف وانتقادات قد يتعرض لها الشخص العاطفي تجعله يتقبلها بتهور وسرعة انفعالية غير مسئولة، وقد يرد على الانتقادات بقسوة جارفة.

يجيدون العمل الجماعي … الأشخاص العاطفين لديهم من فنون التواصل ما يؤهلهم للعمل وسط فريق ويعتبرون همزة الوصل بين أطراف الفريق ما يثمر عن نجاحات مؤكدة.

أعجبنى (0)لم يعجبنى(0)