علقت مهام رئيسة ديلما روسيف الخميس مع بدء إجراء إقالتها أمام مجلس الشيوخ بتهم التلاعب بالحسابات العامة.

وصوت مجلس الشيوخ بغالبية 55 من أصل 81 عضوا لصالح توجيه التهم إلى الزعيمة اليسارية فيما عارض ذلك 22 عضوا، وسيتولى نائبها السلطة خلال النهار إلى حين صدور الحكم النهائي لمجلس الشيوخ بحلول ستة أشهر

ومع تولي اللبناني الأصل ميشال تامر، رئاسة البرازيل، بدأت مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالتعليقات حول زوجته عارضة الأزياء وملكة الجمال السابقة “مارسيليا تيديشي أراووجو” التي تصغره بأكثر من 42 سنة.

المعروف عن رئيس البرازيل المكلف اجتماعيا، بأنه جدّ لخمسة أحفاد وأب لثلاث بنات وابنين، أصغرهم عمره 7 أعوام، وهو الوحيد من زوجته الحالية مارسيليا تيديشي أراووجو، المعروفة بأنها ملكة جمال سابقة، اقترن بها في 2003 وتصغره بأكثر من 42 سنة، فيما له 3 بنات من زوجة سابقة، وابن من علاقة بصحافية لم يتزوجها.

ولم يقم أحد من أبنائه بزيارة لبنان حتى الآن، لكن تامر المعروف بأنه أحد أشهر الماسونيين في البرازيل، ذكر مرارًا في مقابلات عدة، أن بعضهم “تواق لذلك وينتظر فرصة مناسبة”.

أما هو فلم ينتظر، وزار لبنان مرتين: في 1997 كرئيس لمجلس النواب، ورافقه اثنان من 3 أشقاء ولدوا فيه، وثانية في 2011 بدعوة رسمية، فبقي وزوجته 5 أيام، شارك أثناءها كنائب لرئيس البرازيل باحتفالات لبنان بعيد استقلاله، ودشن وقتها ما سموه brasiliban أو “المركز الثقافي البرازيلي اللبناني” ومنحه الرئيس ميشال سليمان الجنسية اللبنانية.

2 3 4 5 6 7 8 aa

أعجبنى (0)لم يعجبنى(0)